أعلنت شركة أوبر (Uber) عن استحواذها على خدمة توصيل الأكل Postmates في صفقة قدرة                      بـ 2.65 مليار دولار. حيث جمعت الصفقة رابع أكبر خدمة لتوصيل الطعام في الولايات المتحدة وهي Postmates مع منافستها Uber Eats. وأكدت شركة أوبر (Uber) أنها تعتزم الحفاظ على تشغيل تطبيق Postmates بشكل منفصل وعدم ادماجه مع خدمة Uber Eats.

uber postmates

وقد حاولت شركة أوبر (Uber) سابقًا الإستحواذ على منافستها في خدمة توصيل الطعام GrubHub، لكن المحادثات فشلت بسبب أن الشركتين لم تتفقا على تكاليف الإنفصال، وفي النهاية تم بيع GrubHub إلى خدمة توصيل الطعام الأوروبية JustEatTakeaway في شهر يونيو جوان.

Uber-GrubHub

و السبب الذي جعل شركة أوبر (Uber) تقوم بإتمام هذه الصفقة هو بعد إعلانها عن إجمالي إيرادات الحجوزات لقطاع السفر في أبريل أين انخفض بنسبة 80٪ مقارنة بالعام الماضي، على النقيض من ذلك، ارتفع إجمالي إيرادات الحجوزات خدمة توصيل الطعام بأكثر من 50٪ خلال هذه الفترة. لهذا السبب، قررت شركة أوبر (Uber) الإعتماد على خدمة توصيل الطعام لمساعدتها في الحفاظ على أعمالها أثناء فترة جائحة فيروس كورونا (covid-19).

خدمة توصيل الطعام
خدمة توصيل الطعام

تعتبر خدمة Postmates أشهر خدمة توصيل الطعام في ولاية لوس أنجلوس وميامي، وحاولوا التنافس على نطاق واسع والإنتشار أكثر في باقي ولايات المتحدة المريكية لكنهم فشلوا في مجارات أكبر منافسيهم DoorDash و GrubHub و Uber Eats.الأكيد أن شركة أوبر (Uber) على الأرجح ستحاول الإستحواذ أيضا على خدمة توصيل المواد الغذائية DoorDash لتحتكر بذلك شركة أوبر (Uber) على مجال خدمة التوصيل في كل الولايات المتحدة الأمريكية.

UberEats-DoorDash-GrubHub
UberEats-DoorDash-GrubHub

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here