أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة تخطط لحظر تيك توك TikTok وتطبيقات وسائل الإعلام الاجتماعية الصينية. وطلب بومبيو من الأمريكيين عدم تنزيل تطبيق تيك توك TikTok إذا كانوا يريدون أن تكون معلوماتهم الشخصية في أيدي الحزب الشيوعي الصيني.

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو Mike Pompeo
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو Mike Pompeo

وبعد بسبب تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أصدر المتحدث باسم تطبيق تيك توك TikTok بيانا يرد على الإتهامات الموجهة ضدهم، حيث قال: “ليس لدينا أولوية أعلى من تعزيز تجربة تطبيق آمنة ومأمونة لمستخدمينا. لم نقدم أبدًا بيانات المستخدمين للحكومة الصينية ، ولن نفعل ذلك إذا طلب منا ذلك.”

تطبيق تيك توك TikTok
تطبيق تيك توك TikTok

وجاءت تصريحات بومبيو بسبب الخلاف الواقع بين الولايات المتحدة و الصين ، وخاصة في مجال التجارة والتكنولوجيا.وزادتها الإنتقادات كثيرة التي تعرض لها تطبيق تيك توك TikTok خاصة من قبل خبراء أمريكيين الذين اعتبروه تهديدًا للأمن القومي وادعوا أن الشركة قد تضطر إلى دعم أعمال المخابرات التي يسيطر عليها الحزب الشيوعي الصيني والتعاون معها. وإذا ما تم حظر تيك توك TikTok في الولايات المتحدة الأمريكية ستكون ثاني ضربة يتعرض لها تطبيق تيك توك TikTok بعد ان تم حظره في الهند ونتيجة لهذا الحظر خسر تيك توك TikTok ما يقارب 120 مليون مستخدم هندي وتكبد خسارة مالية تقدر          بـ 6 مليار دولار.

حظر TikTok في الهند
حظر TikTok في الهند

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here